المشاركات

"اوقات الوحدة حل" للكاتبة: رحمه ابراهيم جريدة"جاردنيا| gardnia"

صورة
"الوحدة اوقات حل..! "  مؤخرا هتعرف ان مش لازم يكون حد مفضل في حياتك ومش لازم تبقا المفضل لحد لان هيجي يوم ومش هتلاقي حد في حياتك هي بتبقا حلاوة بدايات بس وهتعرف ان الصحاب مبتدومش مهما كانت العشره هيجي موقف بسيط يمحي كل الحاجات الحلوه اللي بينكو عود نفسك علي نفسك اقف جمبك في كل المحن متخليش حد يقف معاك عشان تبقا عامل حسابك لليوم اللي هتبقا فيه لوحدك عيد ترتيب حياتك وحط نفسك في البدايه متخليش زعلك علي حاجات راحت منك تأثر علي حياتك محدش حياته هتقف عليك والدنيا مش هتتهد عشان دمعه منك في وقت حزنك انت الوحيد اللي هتتهد عشان كدا انت المسؤل الاول في انك تخلي حياتك احسن وتتعايش مع نفسك بسلام رحمه ابراهيم🍂🖤

«ذكريات قاتلة» جريدة"جاردنيا| gardnia"للكاتبة:أسماء محمد

صورة
ألا تفنىٰ الذكريات كفناءِ أصحابها؟! ولماذا تكون أشد قسوة علينا كلما مرت الأيام؟.. مالي لا أرى سوىٰ بعض الأطياف،وأسمع بعض الهمسات،حين أبكي من شدة الإشتياق؛ لم يبقى من ذكراك إلا صورة ورقية!خلف حواف خشبية،ولوح زجاج مكسور نصفه،ومهشمٌ بقاياه، الجميع يراها صورة ورقية!ولكنه أشبه بقاتل تخطىٰ كل مراحل الإحتراف، تخنق فؤادي،وتذيقني مرارة الفراق في كل لحظةٍ،ولا أعلم هل هي صورة من ورق،أم أنها يدُ الزمن التي تخنق أنفاسي، وتمنعني من حاضري خلف أسوار الماضي؟ولماذا كل هذا الألم؟حين أقترب منها رغم جمال الذكريات التي تحضرني،حين أشتاق لك وأهيم بذهني الشارد في عالم الذكريات، لا أعلم سوىٰ أني على شفا موتٍ من شدة الإشتياق.. #أسماء محمد"عاشقة القهوة☕"

«كيف تخطيت خذلان المرة الأولى» جريدة"جاردنيا| gardnia"للكاتب:هند عبدالله ة

صورة
في البداية لم يكن في مُخيّلتي أنني أمتلك القوة اللازمة لإصلاح اليُباب الذي نشَب داخلي، كِدتُ أذعَنُ لكوني غير قادرة على تخطي آلام قلبي الدامي، لكن حبي لذاتي استفاقني، جعلني أُدرك أن الجميع إلى فناء ولن يبقَ لي سوى ذاك القلب الدامي وبعض الجزيئات التالفة من روحي، تمرّد الجزء المُحبُّ لذاته داخلي، أبَى أن يخضع لذاك الدمار، ومِن هنا بدأت رحلة نَقاهَتي من خذلان المرة الأولى، سَعيتُ جاهدة لتحقيق مُبتغاي، دائمًا ما كنت اُبصِر كل شيء من القمة كَيْ لا يُضعِفني رجاء أحدهم، لم أُعِر أحدًا ولو جزءًا بسيطًا من اهتمامي، وبالكاد استطعتُ فعل ذلك، تخطيت خذلاني، داويتُ جروحي الدامية، استعضتُ أنين فؤادي المُهترئ بنبضاتٍ يملؤها التفاؤل والحب، لم أكن لأفعل كل ذاك إلاّ عندما أدركتُ أنني أحيا لنفسي وبنفسي، والآن اجتزتُ كل مآسِيّ، أصبحت قوية، متفائلة ومحبة للحياة. لـ هـنـد عبـداللـه|وتين•

«أتشعر بالتعب؟» جريدة"جاردنيا| gardnia"🤎للكاتبه:رباب ناصر

صورة
تعال، سأفرِشُ لك قلبي. ماذا حلَّ بكِ يا أختي، أانشقّتِ الأرضُ أم ذابتِ السماءُ؟ أعلمُ كم شربتِ مِن مآسٍ وصعابِ، أحياةٌ هي أم اختبارُ لجنةٍ دائمة؟  بل هي اختبار؛ فلتتَحلَّي بالصبر والعزيمة، أنت قوية بمقدار ارتوائك لكل ذاكَ الألم، ولتعلمي أنني سأظل مُكامِعة حُزنكِ، مِثلمَا يُقال: "مهما قست عليكِ الحياة ستجدين مَن يزيل آلامها من علىٰ أكتافك ومَن يمحيها" أنت لستِ صديقتي فحسب، بل أختًا مِن أُمٍ ثانية قذفتها عليَّ نسمات الرياح، فالتقطتها بحبٍ وابتسامة عليلة، لذا كُوني بخير دائمًا يا غاليتي. لِ رباب ناصر♡

«أننى أحببت نفسى» جريدة"جاردنيا| gardnia"للكاتبه: ليمسون نور

صورة
رغم كل ما حدث لي، ولكن أظل قوي أواجه أي شيء بمحبة وحماس؛ ولذلك أحببت أن أكون رفيق لنفسي، أحببت أن أجعل نفسي في قمة البهجة والسعادة أنني أحببت أن أكون مُبتسمًا رغم أن بداخلي حزين، أحببت كوني الوحيد أنني أحببت فعل أي شيء وحدي دون أحد، أنني أحارب العالم كله وحدي؛ لأجل أن أكون قوي، ولا أتظهر بأنني ضعيف أمام الآخرين حتى لو أني بداخلي محطم ولذلك أحببت نفسي. لــيــمــســون نـور.!

«الأنسانيه» جريدة"جاردنيا| gardnia"🤎للكاتبه: شيماء خليفه السيد

صورة
للإنسانية معانٍ كُثر، ولكن أفعالها قِلة، وما لقول معنى دون إثبات فعله. وما كانت كلمة الإنسانية، وبالتحديد أفعالها عابرة؛ إنما بها ترتقي الأمم، وتنعم البشرية بالأخلاق والقيم والمساواة، تلك الكلمة ونتائجها، هي أحد أسس بناء المجتمعات وتأدبها، وارتقائها وتميزها. 1ـ هل للإنسانية معانٍ معينة؟ لا؛ فتلك الكلمة تحمل آلاف المعاني التي تصفها، وجميعنا نردد منها، ولكن هناك فيصل يبرزها في كثرة معانيها، فالإنسانية ليست مجرد كلمات تُكتب، أو قصص تُسرد، أو روايات تُحكى في كتب، أو تُردد على الألسن؛ إنما هي أفعال تنتج من الواقع تلك التصرفات العفوية، سواء مساعدة شخص، أو تلك الكلمات التي أعطت أمل ليأس، أو بسمتك في وجه بأس وغيرها من الأفعال الدالة على الإنسانية، هي تلك التي تزين يومنا. 2ـ هل للإنسانية زمان؟ وهل اقتصرت على الإنسان فقط؟ لا فالإنسانية وجدت بالفطرة، جميعنا ولدت معنا تلك الصفة في ثنايا قلوبنا، ولكن هناك من تغيب عنهم؛ لعدم الإهتمام بها أو لفقدهم الشعور بها، فحين أوصى رسولنا الكريم وأشرف المرسلين سيدنا محمد( صلى الله عليه وسلم) الجنود في الغزوات فقال: «لا تقطعوا شجرة، وألا تقتلوا امرأة، ولا صبيًا...

«أمان» جريدة"جاردنيا| gardnia"🤎للكاتبة: رانيا حسان

صورة
لوهلة صغيرة في ليلة شتاؤها شارف على البدء، تتراقص حبات البرودة عبر ثنايا وجهي وجسدي، أدركت أن الإحساس بالآمان هو نعمة كبيرة، كم من أشخاص غادرهم هذا الشعور باكرًا، لم يستطيعوا حتى أخذ قسطًا من النوم لوهلة صغيرة، دون الشعور بالإنتفاض والإرتباك تجاه أمر معين، لا أعرف سبب التفكير بذلك، لكني بدأت أقارن أبسط الأمور وكان أبسطها هو الأمان، ذاك الشيء الذي يتمثل في سجدة طويلة، ربما تبعث بها بعض الشهقات الطويلة المصحوبة بالبكاء، فتشعر وأنت بيد الخالق كأنك ملكت الدنيا أجمعها، وكأن همومك غادرت جسدك حينها ولم يعد لها وجود، كأنها صُبت أمامك وتلاشت واحدة تلو الأخرى، بقرائتك بعض من آياته فقط، بملامسة كتابه العزيز ومع البدء بالترتيل وكأنما شربت من آبار العلم بحارًا، وأنهارًا، بصدقة صغيرة تصدقتها لطفل باكي وسط الطريق، فترى إبتسامتة كأنه إمتلك مال العالم أجمع، بترداد أذكاره في كثير من الأوقات، حمدًا لله على نعمة على جودة وكرمه ولطفه علينا، نحمده ونستعينه، ونرجو غفرانه دائمًا وأبدًا . بقلمي :رانيا حسان